TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عتيق جمعة نصيب وجمعة بن حميدان يفتتحان "المؤتمر السنوي لجمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق 2017"

عتيق جمعة نصيب وجمعة بن حميدان يفتتحان "المؤتمر السنوي لجمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق 2017"

 افتتح سعادة عتيق جمعة نصيب، رئيس قطاع الخدمات التجارية في غرفة تجارة وصناعة دبي وسعادة جمعة بن حميدان، نائب مدير عام "دائرة الأراضي والأملاك بدبي"، اليوم (الإثنين 13 آذار/مارس 2017) أعمال الدورة السادسة من "المؤتمر السنوي لجمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق" في "فندق العنوان دبي مارينا"، وذلك بحضور نخبة من كبار الشخصيات وعلى رأسهم سعادة المهندس مروان بن غليطة، المدير التنفيذي في مؤسسة التنظيم العقاري "ريرا"؛ وجمال عبدالله لوتاه، رئيس "جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق" الرئيس التنفيذي لشركة "إمداد".

 
ويعد "المؤتمر السنوي لجمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق" حدثاً سنوياً تنظمه "جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق"، المنصة الإقليمية الرائدة في تمكين المعنيين بقطاع إدارة المرافق وقطاع البناء والإنشاء وجمعيات الملاّك من الوصول إلى رؤى شاملة حول أحدث الابتكارات التكنولوجية والحلول المتطورة ضمن سوق إدارة المرافق. وتشهد الدورة السادسة إقبالاً واسعاً من قبل نحو 600 شخصية إقليمية بارزة للمشاركة في جدول الأعمال، الذي يتمحور حول استعراض المنهجيات الاستراتيجية وأفضل الممارسات الدولية التي من شأنها تعزيز التميز التشغيلي ضمن قطاع إدارة المرافق. ويتخلل الحدث الكشف عن محفظة متكاملة من الحلول الذكية التي تهدف إلى تحسين الكفاءة في إدارة المباني، بما يخدم الجهود الرامية إلى تلبية الطلب المتنامي على المباني الذكية، لا سيّما في ظل توجه دول الخليج العربي نحو التحول إلى نموذج "المدينة الذكية". وثمّن المشاركون في المؤتمر جهود المنظمين في استضافة ورش عمل تفاعلية قبل انطلاق جدول الأعمال، في سبيل إطلاعهم على أفضل الممارسات المستقاة من أهم الدراسات المحلية والدولية المتخصصة بإدارة المرافق.
 
وقال سعادة جمعة بن حميدان، نائب مدير عام "دائرة الأراضي والأملاك بدبي": "نحرص في أراضي دبي على تسجيل حضور مميز لنا في مثل هذه الأحداث المهمة، من أجل التأكيد على دورنا الأساسي في القطاع العقاري عمومًا، ليس فقط من حيث التنظيم والإشراف، وإنما لتشجيع المطورين العقاريين والأطراف الأخرى العاملة في هذا القطاع على اتباع أفضل الممارسات. ومن خلال أذرعنا المختلفة، يمكننا التعاون والتنسيق مع كافة اللاعبين لجعل دبي الوجهة الأولى للاستثمار العقاري، وأن تكون قائمة على الابتكار والثقة والسعادة. لقد نجحت أراضي دبي خلال فترة زمنية وجيزة بتسجيل تطورات غير مسبوقة، وعملت على طرح تطبيقات فريدة من نوعها في العالم، كل ذلك من أجل التناغم من رؤية قيادتنا الرشيدة، لتكون دبي المدينة الأذكى في العالم".
 
بدوره قال جمال عبدالله لوتاه، رئيس "جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق" الرئيس التنفيذي لشركة "إمداد": "يأتي انعقاد "المؤتمر السنوي لجمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق 2017" في الوقت الذي تتنامى فيه أهمية إدارة المرافق باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من مسيرة تحديث وتطوير البنية التحتية ودعامة أساسية من دعائم التنمية الاقتصادية والمستدامة في إمارة دبي، انسجاماً مع الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، في جعل دبي الوجهة المفضلة للاستثمار وواحدة من المراكز الرائدة للأعمال في العالم. ويتنامى التركيز في الوقت الراهن على تقديم أفضل خدمات إدارة المرافق وفق أعلى المعايير العالمية، بالتزامن مع تسارع وتيرة الاستعدادات لاستضافة "إكسبو 2020 دبي". وبات من الضروري تكثيف الجهود المشتركة للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة ضمن قطاع إدارة المرافق المحلي، بما يصب في خدمة المساعي الحثيثة لضمان تزويد مجتمع الأعمال والمواطنين والمقيمين والزوار بتجربة استثنائية ضمن مرافق عالية المستوى، وذلك بالاستفادة من أحدث الابتكارات المتقدمة والتقنيات الذكية."
 
وأضاف لوتاه: "تشرفنا استضافة دورة ناجحة جديدة من "المؤتمر السنوي لجمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق" هنا في إمارة دبي، في الوقت الذي نخطو فيه خطوات واثقة باتجاه تعزيز القدرات المهنية ضمن قطاع إدارة المرافق وتسهيل تبني أفضل الابتكارات الرائدة وتوظيف أحدث التكنولوجيا الذكية، والتي تعتبر ضرورة ملحة لتسخير الإمكانات الكامنة وتوظيف الفرص المتاحة بالشكل الأمثل لتلبية الاحتياجات المتنامية، من خلال تقديم خدمات تتسم بالدرجة الأولى بالجودة والاحترافية العالية. ونتطلع في ختام أعمال الحدث السنوي الرائد إلى الخروج بتوصيات جديدة وحلول فاعلة ومبادرات نوعية تمثل إضافة هامة للجهود الرامية إلى نقل المعرفة والارتقاء بالمهارات وتعزيز فرص نمو قطاع إدارة المرافق."
 
وشهد اليوم الافتتاحي انعقاد 3 جلسات نقاشية، تناولت الأولى موضوع "تعزيز التعاون عبر إدارة المرافق الكلية" من خلال تسليط الضوء على انتشار هذه الممارسة الفضلى في المملكة العربية السعودية، مع استعراض أنجح الخبرات في قطاع الضيافة. أما الجلسة الثانية فحملت عنوان "إدارة المساهمين ضمن قطاع إدارة المرافق"، وسط مناقشات موسعة حول دور وتأثير المساهمين على استراتيجيات إدارة المرافق، فضلاً عن مفهوم إدارة المساهمين من منظور إدارة المرافق، بما في ذلك كيفية التعامل الأمثل مع توقعات وتطلعات وتصورات العملاء. واختتم جدول أعمال اليوم الأول بجلسة ثالثة وأخيرة تحت عنوان "الابتكار والتكنولوجيا ضمن قطاع إدارة المرافق"، جرى خلالها الحديث عن الابتكار والتكنولوجيا في إدارة المرافق في أوروبا، فضلاً عن المنهجيات المبتكرة ضمن قطاع إدارة النفايات والتوجه المتنامي نحو إدارة الطاقة، في ضوء نتائج دراسة حديثة حول إدارة الطاقة من منظور إدارة المرافق.